الهواتف الذكية هي آلات قوية ، وهذا واضح للغاية. يمكنهم أيضًا تشغيل الموسيقى والتقاط الصور والأفلام وحتى إعطائك الاتجاهات ، من بين أشياء أخرى كثيرة. قد يتأثر عمر بطارية هاتفك إذا لم تتم صيانته بعناية مع كل هذه الميزات. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم هاتفك بشكل متكرر أثناء النهار. الخبر السار هو أنه يمكنك زيادة عمر بطارية هاتفك عن طريق القيام ببعض الخطوات السهلة. فيما يلي ستة اقتراحات لتعظيم إمكانات هاتفك الذكي.

أفضل 6 نصائح لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي

يمكنك استخدام نسق داكن

تزداد كمية الطاقة التي يمتصها اللون على الشاشة مع زيادة السطوع. حاول تبديل الشاشة الرئيسية للهاتف والتطبيقات إلى سمة داكنة إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية. من خلال التأكد من أن الشاشة لا تتطلب الكثير من الضوء لعرض المعلومات عند استخدام سمة داكنة ، يمكنك تقليل استهلاك الطاقة. في واجهات الهواتف الذكية ، من الأسهل رؤية الألوان الداكنة مقارنة بالألوان الفاتحة ، كما أنها تستهلك طاقة بطارية أقل في الظهور. تم دمج الزاوية العريضة F1.4 من Huawei Mate 50 Pro ومستشعر الألوان RYYB تمامًا مع محرك الصور XD Fusion Pro للاحتفاظ بسطوع وتباين لا تشوبهما شائبة على الرغم من السمات القاتمة في العديد من الهواتف. يغمرك الوضع الليلي المتطرف تمامًا في الظلام ، حيث يلتقط التفاصيل الرائعة ويجعل الليل ينبض بالحياة.

قلل سطوع شاشة هاتفك

قد يؤدي إعداد سطوع أعلى إلى تفريغ بطارية هاتفك بسرعة أكبر ، على غرار السمة. أفضل استراتيجية لإطالة عمر بطارية هاتفك هي بالتأكيد القيام بذلك. قلل سطوع شاشة هاتفك لجعلها تدوم لفترة أطول. اعتمادًا على درجة السطوع التي قمت بتعيينها ، يمكنك أيضًا توفير قدر كبير من عمر البطارية. ضع في اعتبارك ضبط السطوع بناءً على مقدار ضوء النهار المتاح بدلاً من إبقائه ثابتًا عند سطوع عالٍ طوال اليوم. من أجل الحصول على أقل سطوع ممكن طوال الليل ، يستلزم ذلك خفض السطوع تدريجياً كلما ازداد قتامة.

قم بتعطيل التطبيقات والميزات غير الضرورية

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعطيل أي تطبيقات أو وظائف غير ضرورية. نظرًا لأن الهاتف لا يضطر إلى العمل بجد للقيام بهذه الأنشطة ، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية. قلل عدد تطبيقات مزامنة الخلفية وعدد البرامج التي تعمل في الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعطيل أي تقنيات مثل Bluetooth أو GPS التي تستفيد من خدمات الموقع.

قم بإيقاف تشغيل اهتزازات لوحة المفاتيح والأصوات

عند استخدام لوحة مفاتيح هاتفك بشكل متكرر أو عند وجود عدد من الوظائف التي تسبب الاهتزازات والأصوات ، فقد يتأثر عمر البطارية. تسمح لك إعدادات لوحة المفاتيح بتعطيل وظائف معينة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعطيل جميع الاهتزازات والأصوات تمامًا ، وكذلك الاهتزازات التي تحدث عند تلقي رسالة.

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة

من خلال تقليل كمية الطاقة التي يستخدمها هاتفك الذكي ، يعد وضع توفير الطاقة وظيفة يمكن أن تساعدك على إطالة عمر البطارية. يستلزم هذا عادةً تقليل سطوع الشاشة أو تعطيل ميزات مثل إشعارات الاهتزاز ومزامنة البيانات التلقائية. عندما تنفد بطارياتها ، تتحول بعض الأجهزة تلقائيًا إلى وضع توفير الطاقة. ومع ذلك ، يمكنك اختيار تشغيله يدويًا إذا كنت تريد المساعدة في زيادة بطاريتك إلى الحد الأقصى. إذا كنت ترغب في تمديد الوقت الذي تدوم فيه بطارية جهازك بين عمليات الشحن ، فمن الجيد تنشيط وضع توفير الطاقة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التوقف عن القلق بشأن أداء هاتفك لبرامج خلفية لا طائل من ورائها تهدر بطاريتك.

الاستنتاجات

يعد الهاتف الذكي أداة ممتازة ، ولكن قد يكون الحفاظ عليه أمرًا صعبًا. قد يكون من الصعب الحفاظ على تشغيل أداتك بكفاءة حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منها مع جميع التطبيقات والوظائف والإعدادات التي تحتاج إلى التحكم فيها. ولكن من خلال الجمع بين بعض الاقتراحات المذكورة أعلاه ، يمكنك تحسين أداء هاتفك والحفاظ على عمر البطارية عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

EHSS.AE


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *